أخبار السعودية

180 دولة تُتابع إكستريم إي العلا


180 دولة تُتابع إكستريم إي العلا



المواطن – واس

تُغطي 90 قناة فضائية أحداث سباق إكستريم إي العلا الذي انطلق اليوم السبت، وتُختتم فعالياته غدًا الأحد بالسباق الختامي.

تجهيزات على أعلى مستوى لتغطية إكستريم إي

وكانت اللجنة المنظمة لسباق السيارات الكهربائية في محافظة العلا جهزت مركزاً إعلامياً متكاملاً، لتمكين ممثلي وسائل الإعلام من تغطية فعاليات السباق وانطلق المراحل التأهيلية، ومتابعتها بشكل مباشر، وبثّ الأخبار والتقارير بشكل متزامن وعبر تقارير نشرات إخبارية عن السباق.

وتُتابع 180 دولة عبر دول الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وإفريقيا، السباق بواسطة تجهيزات تقنية متقدمة للبثً الفضائي تمت تهيئتها.

نقل سباق إكستريم إي العلا

وبدأ السباق اليوم السبت بداية من 9 ونصف صباحًا حتى الثالثة عصرًا بتوقيت المملكة، ثم يبدأ سباق الغد الأحد وهو اليوم الختامي بدءًا من 9 ونصف صباحًا حتى الثانية والثلث ظهرًا موعد السباق النهائي.

ويُعد السباق سلسلة سباقات جديدة تتنافس بها سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في وجهات تأثرت بالتغيرات المناخية حول العالم، من أجل التشجيع على الاعتماد على المركبات الكهربائية نحو مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

10 فرق مشاركة في السباق

ويتواجد في السباق،  10 فرق تضم نخبة من السائقين المحترفين من جميع بلدان العالم، ويُعد هذا السباق هو الأول من بين 5 سباقات ستقام في السعودية، السنغال “مايو”، جرينلاند “أغسطس”، البرازيل “أكتوبر” والأرجنتين “ديسمبر”.

شارك الخبر

شارك الخبر