أخبار السعودية

معلومات عن شركة السعودية للرياضة


معلومات عن شركة السعودية للرياضة جماهير الكرة في ملعب الجوهرة المشعة



المواطن – محمد سمعه

نالت شركة السعودية للرياضة، الحقوق الحصرية لبث مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المملكة، وذلك لمدة 4 سنوات بدءًا من 2021 حتى عام 2024.

متى تأسست شركة السعودية للرياضة ؟

وتأسست الشركة في منتصف 2020، وهي شركة متخصصة في مجال الإعلام الرياضي بهدف تطوير الإنتاج التلفزيوني للمحتوى الرياضي والحصول على حقوق البث الفضائي للأحداث الرياضية العالمية.

كما أتت  هذه الخطوة امتدادًا للدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة والاهتمام الخاص من  الأمير محمد بن سلمان وحرصه على تطوير الرياضة ووضع المملكة على خارطة المشهد الرياضي العالمي، مما جعلها محط أنظار العالم باستضافتها للعديد من الأحداث الرياضية العالمية التي تتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 إلى جانب تمكين محبي الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص في المملكة من متابعة ومشاهدة أبرز الأحداث الرياضية.

تعليق الاتحاد الآسيوي على الاتفاقية

وعلق الماليزي ويندسور جون السكرتير العام بالاتحاد الآسيوي قائلًا: “هذا الأمر رائع لأن المنتخب السعودي واحد من أقوى المنتخبات ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط أو الخليج ولكن في القارة بشكل عام”.

يذكر أن شركة السعودية للرياضة ستعرض المباريات للمنتخبات والأندية على تقنية GSA في الإنترنت، ثم تنقل المباريات على التلفاز في الربع الأخير من العام الحالي.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي، كان فاز على منتخب فلسطين في آخر مبارياته الدولية في تصفيات مونديال 2022 بخماسية دون مقابل.

 

شارك الخبر

شارك الخبر